www.nancyajram.com

كل شي عن نانسي عجرم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 دفء المشاعر سيطر على البومات الشتاء...اليسا وخالد سليم منتهى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
**عاشقة نانسي عجرم**
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 137
العمر : 25
الموقع : www.nancyajram.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 11/12/2007

مُساهمةموضوع: دفء المشاعر سيطر على البومات الشتاء...اليسا وخالد سليم منتهى   الأربعاء يناير 09, 2008 5:47 am

كم هائل من الالبومات الغنائية طرحت خلال موسم رأس السنة الميلادية لأسماء بعضها شباب ما زال في بداية الطريق، والبعض الاخر حقق خطوات كبيرة في عالم النجومية أبرزها اليسا وخالد سليم. ورغم أن الاسماء الشابة كانت تستطيع أن تقدم نفسها بشكل أفضل وكانت تستطيع أن تحقق قدرا كبيرا من النجومية، لأن الساحة كانت هادئة، ووجود خالد سليم واليسا أمر مرعب، وكان السوق يستوعب نجاحات أسماء أخرى، لكن يبدو أن آليات النجاح لم تعد تتوافر لدى الشباب الجدد لأنهم بصراحة مقلدون ولم يظهر بينهم من يقدم وجهة نظر مختلفة، فكانت النتيجة هي نجاح هائل لألبومي اليسا وخالد سليم.
في أغنية غايب عني حقق خالد العديد من النجاحات ليس البيع فقط، لكن في هذا العمل تحديدا نعتبر الساحة الغنائية ربحت مطربا مصريا أو أعادت اكتشاف مطرب مصري.

في هذه الاغنية أدى خالد سليم باحساس عال غير مصطنع ظهرت قدرات خالد كمطرب له خصوصيته. أحسن خالد الاحساس بالكلمة وكان أداؤه مختلفا عن أعماله السابقة التي كانت مصنوعة بشكل أقل ثراء مما كان عليه ألبوم غايب عني. اللحن لمحمود الخيامي، ورغم أنه من الالحان التي نشم فيها رائحة الراحل الكبير بليغ حمدي، وجمله الدافئة القريبة من القلب، الا ان الواقع العملي يقول انه لحن لمحمود الخيامي، وهو من الحانه القليلة التي تدخل القلب. وللحقيقة يحسب لخالد اختياره للعمل، وأدائه له، والمتابع لخطوات خالد منذ فترة يتأكد انه منذ ظهوره، وهو قريب من المدرسة التعبيرية في الاداء، ويعشق الالحان الدافئة، والدليل عشقه لألحان بليغ حمدي، ومن بعد اعمال محمد علي سليمان التي لحنها لابنته أنغام، وعندما يغني في الأوبرا نجده ايضا يختار الاعمال الخاصة لبليغ ووردة.
إذن فهو يميل للمدرسة التي تعتمد على الشجن والدفء والاحسايس، ورغم ان الالبوم الخاص بخالد يضم اعمالا اخرى، لكن هذه الاغنية هي خلاصة الالبوم. واللوك الجديد لخالد في الاغنية المصورة الافضل على الاطلاق لخالد منذ ظهوره، وواضح تماما انه خضع لعملية تطوير شاملة في الشكل والاداء حتى يظهر في هذه الصورة الجديدة. خالد أمامه فرصة كبيرة لتأكيد هذا النجاح.




اما اليسا فكانت كالعادة اختارت اغاني الالبوم بعناية شديدة، كلمات راقية وسط زحمة من الكلمات المباشرة والسطحية. اختارت موضوعات استطاعت ان تعبر عنها باحساس عال جدا عوضت من خلاله ضعف امكانياتها الصوتية. اليسا ليست بالصوت القوي لكنها تؤدي في البوماتها بشكل بسيط، وتعوض باحساسها باقي العناصر الصوتية التي تفتقدها. البوم اليسا هو خليط جيد من الاحاسيس والمشاعر الدافئة.

والجميل ان اليسا في هذا العمل اهتمت بالشكل الشرقي في تنفيذ الاغاني، صحيح هناك اغان مطمعة مثل كل الاغاني الجديدة باللون الغنائي، لكن الغالب به قدر كبير من الشرقية. في هذا العمل وصلت اليسا الى قمة الاداء في اغنية أواخر الشتا وهي من الاغاني المتكاملة في الكلمة واللحن والأداء والتنفيذ الموسيقي. الصورة في هذه الاغنية مكتملة تشعر وأنت تسمعها أنك امام سيناريو مكتوب بشكل جيد تسمع الكلمة وكأنك تراها أمامك. والاغنية الثانية هي اديك عرفن، وواضح تماما ان الملحن شريف تاج ةصل الى مرحلة من النضج الفني عبر بشكل جيد عن الكلمة ووضع اليسا في قالب جيد استخدم احساسها ومشاعرها بشكل يخدم اللحن الذي وضعه. أغاني رأس السنة كان يغلب عليها الشكل الحالم والرومانسي وهي ثمة أغاني الشتاء



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
 
دفء المشاعر سيطر على البومات الشتاء...اليسا وخالد سليم منتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.nancyajram.com :: اخبار الفنانين ...-
انتقل الى: